-->
مُدَوَّنَة دِزَدْ تِكْنُولُوجِي تُرَحِّبُ بِك

الأربعاء، 11 يناير 2017

تويتر تعيد إطلاق تطبيق Vine باسم Vine Camera!



أعلنت شركة تويتر المالكة لتطبيق Vine الخاص بمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة عن نيتها تحويل التطبيق لخدمة جديدة تدعى Vine Camera سوف يتم إطلاقها في 17 يناير الحالي وسوف تحل الخدمة الجديدة محل خدمةVine  التي كانت شركة تويتر قد أغلقتها قبل أيام.
الخدمة الجديدة ستتيح لك جعل مقاطع الفيديو أطول مما سبق حيث سيصبح طول مقاطع الفيديو المتاحة للمشاركة 6.5 ثانية بدلاً من ست ثواني في الخدمة القديمة، وسيكون بإمكانك مشاركة هذه المقاطع على تويتر أو حفظها في ألبوم الكاميرا أو الصور، كما سيكون بإمكانك تصفح فيديوهات Vine القديمة التي تم إنشاؤها ومشاركتها بواسطة أشخاص آخرين ولكن في الخدمة الجديدة لن يكون بإمكانك تصفح فيديوهات شخص ما إلا إذا قمت بمتابعته.
يذكر أن خدمة فاين تأسست عام 2012 من قبل “دوم هوفمان” وفي أكتوبر من نفس العام قامت تويتر بالاستحواذ على الخدمة التي حظيت بشهرة كبيرة وانتشار واسع، وفيما بعد أضافت فاين مميزات عديدة للتطبيق مثل إمكانية التسجيل بمجرد لمس الشاشة فضلاً عن إتاحة إمكانية تعديل الفيديو وإضافة المؤثرات على المقطع.
في العام 2015 أطلقت تويتر خدمة فاين للأطفال أو Vine Kids الذي صممت خصيصًا للأطفال فبالإضافة لطرح مقاطع فيديو مناسبة للأطفال تضمن التطبيق ميزات تفاعلية تسمح للمستخدمين بالسحب بملامسة الشاشة لإظهار مقاطع الفيديو الجديدة وسماع عدة أصوات مختلفة.
في أكتوبر من العام 2016 فاجأت تويتر الجميع بقرار إغلاق فاين نهائياً وبررت القرار المفاجئ بنيتها خفض تعداد قوتها العاملة بنحو 9 بالمئة، وذلك نتيجة النمو الضعيف لشبكتها الإجتماعية وإنخفاض الإيرادات خلال الأعوام الماضية كما أعلنت أن فاين سيصبح عبارة عن أرشيف للقطات المسجلة فقط ولن يكون شبكة إجتماعية مثلما كان في السابق.
وفي الشهر الماضي أعلنت تويتر عن نيتها أطلاق تطبيق Vine Camera والذي سيكون بديلاً لخدمة فاين التي أعلنت الشركة عن توقفها، وبالأمس أعلنت الشركة عن موعد إطلاق الخدمة الجديدة التي ستكون متاحة في 17 من يناير الجاري وقالت الشركة في بيان لها لقد كنا على الدوام نقوم بعملنا بطريقة قريبة من المبدعين لنتعرف على الأشياء المهمة بالنسبة للمستخدمين ولنتمكن من الإجابة على أسئلتهم .
وأضافت الشركة أن التطبيق الجديد سيتيح للمستخدمين تسجيل الفيديوهات لمدة 6 ثواني ونصف ولن يحتوي على الإمكانيات السابقة التي كانت في تطبيق فاين مثل مزايا تحرير الفيديو واضافة الصوتيات وغيرها.

منقول : أراجيك





تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر
كافة الحقوق محفوظةلـ دزد تكنولوجي 2016 |